منوع

اللجنة الجهوية للتنمية على مستوى نواكشوط الجنوبية تضع جملة من الاقتراحات لتنشيط الحركة الاقتصادية في الولاية

نواكشوط,  03/03/2020
عقدت اللجنة الجهوية للتنمية على مستوى ولاية نواكشوط الجنوبية اليوم الثلاثاء اجتماعا برئاسة والي الولاية، السيد محمد الحسن ولد محمد السعد.

واستمعت اللجنة خلال الاجتماع إلى عروض حول مختلف المشاكل المطروحة على مستوى كل مقاطعة من مقاطعات الولاية، و واقع المرافق الخدمية فيها.

وبين حكام مقاطعات الولاية و رؤساء المصالح الجهوية فيها خلال مداخلاتهم النقص في أداء المرافق الخدمية في الولاية ومدى قدرتها على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأشار المتدخلون خلال الاجتماع إلى ضرورة تنظيم الأسواق في الولاية وتعزيز إجراءات حمايتها، والعمل على توفير فرص عمل للشباب، والسهر على متابعة تنفيذ المشاريع المقررة على مستوى الولاية بكل جدية وصرامة لكي يتم تنفيذها وفق المعايير المحددة.

وقدم المتدخلون خلال الاجتماع جملة من الاقتراحات لتنشيط الحركة الاقتصادية في الولاية عبر تنظيم معارض نسوية تجارية و دعم تعاونيات الصناعة التقليدية وتمويل مشاريع مدرة للدخل.

كما طالبوا بترميم الملاعب الرياضية، و وضع خطة لتنظيف الولاية، وتوفير خدمات الماء والكهرباء في كافة أحيائها.

وأكد والي الولاية في مداخلته خلال الاجتماع على ضرورة تفعيل اللجنة الجهوية للتنمية باعتبارها الجهة المسؤولة عن اقتراح المشاريع التنموية في الولاية ومتابعة تنفيذها.

وطالب الوالي المسؤولين بتضمين كافة المشاكل المطروحة على مستوى الولاية في تقارير بغية تسهيل البحث لها عن الحلول، و متابعة تنفيذ مختلف التدخلات المقام بها في هذا الإطار.

حضر الاجتماع الوالي المساعد ومستشاري الوالي والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية، والعمدة المساعد لبلدية عرفات.
آخر تحديث : 03/03/2020 18:02:22