الولايات
والي آدرار يؤدي زيارة تفقد واطلاع لمركز شوم الإداري
آدرار, 22/04/2020 أدى والي آدرار السيد جاكانا محمدو الحاج واكي، صباح اليوم الأربعاء، زيارة ميدانية لمركز شوم الإداري رفقة أعضاء اللجنة الأمنية والصحية، وذلك بهدف الوقوف على مستوى تطبيق الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها السلطات العليا لمنع انتشار هذا الوباء العضال.وأكد الوالي خلال اجتماع عقده بهذه المناسبة على أهمية اعتماد أسلوب الصرامة في كافة الإجراءات الاحترازية لمحاربة تفشي الفيروس طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، التي تسهر حكومة معالي الوزير الأول السيد إسماعيل بده الشيخ سيديا على تنفيذها.
وأكد أن وزير الداخلية واللامركزية الدكتور محمد سالم ولد مرزوك أعطى تعليمات صارمة بضرورة احترام تطبيق حظر التجول ومنع التنقل بين الولايات ومحاربة تسلل الأشخاص ما بين المدن أو المعابر الحدودية، فضلا عن الالتزام بقرار عدم التجمهر واحترام المسافة بين الأشخاص والابتعاد عن المصافحة واستخدام الكمامات والقفازات.
وأضاف الوالي خلال تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه الزيارة تهدف إلى متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية باعتبارها تشكل الأساس القوي للوقاية من جائحة كورونا، مضيفا أنها مكنته من التعرف على كافة الإجراءات المتخذة، أمنيا وعسكريا وطبيا، لتفادي تفشي هذا الوباء.
ونوه الوالي بالدور الكبير الذي تضطلع به كتيبة الجيش الوطني وما يقوم به قطاع الدرك الوطني والحرس الوطني والجمارك والشرطة والجهات الصحية من أدوار أساسية في مواجهة فيروس كورونا كوفيد-19، منوها في ذات الصدد بدور العمدة في مجال التحسيس والتوعية.
وكان الوالي قد قام بجولة ميدانية شملت المركز الصحي بشوم وعدد من النقاط الأمنية على الطريق الرابط بين أطار وشوم، حيث تلقى خلال هذه المحطات شروحا وافية عن سير العمل فيها.
وبدوره ثمن عمدة بلدية شوم السيد أحمد ولد اكنيته هذه الزيارة، معربا عن سعادة سكان شوم بهذه الإجراءات وما يواكبها من جهود كبيرة تدخل في إطار تأمين المعابر الحدودية وخلق الظروف المناسبة لضمان صحة المواطنين.
رافق الوالي في هذه الزيارة السلطات الإدارية والأمنية والصحية في الولاية. آخر تحديث : 22/04/2020 18:23:23
آخر الأخبار
الكل- 18:26النشرة اليومية للجنة الخاصة بتسيير الطوارئ
- 18:21تسجيل 272 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 151 إصابة جديدة بكورونا
- 17:22وزير الدفاع الوطني يشارك في اجتماع طارئ لوزراء دفاع مجموعة الخمس بالساحل
- 17:03باسم رئيس الجمهورية والي تكانت يعزي ذوي المغفور له محمود ولد أخليفه
- 12:20سفير موريتانيا في غينيا الإستوائية يقدم أوراق اعتماده
- 11:13تسجيل أمطار خفيفة بالحوض الشرقي وتيرس الزمور وتكانت
- 08:15تسلم مساعدات لمكافحة أمراض سوء التغذية لدى الأطفال في سيليبابي
- 28/08تسجيل 202 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 191 إصابة جديدة بكورونا
- 28/08وزير الزراعة يتفقد بعض المؤسسات التابعة للوزارة في كيهيدي
- 28/08كيديماغه: مفوضة الأمن الغذائي تطلع على أحوال السكان وتدشن منشأة مائية
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
