منوع

والي نواكشوط الجنوبية يحذر المواطنين من مخالفة الاجراءات الاحترازية ويدعو الجميع للمساهمة في المجهود الوطني لمواجهة كورونا

نواكشوط ,  19/12/2020
حذر والي نواكشوط الجنوبية السيد محمد ولد السالك المواطنين من مخالفة التعليمات وعدم التقيد بالاجراءات الاحترازية التى أقرتها السلطات العليا في البلد لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كوفيد 19.

وقال إن عدم التقيد بتلك الاجراءات سيعرض المخالفين للعقوبات التى ينص عليها القانون، داعيا الجميع إلى المشاركة الفعالة من خلال التقيد بالاجراءات والمساهمة في التوعية والتحسيس بخطورة الجائحة.

وأكد الوالي خلال إشرافه على انطلاق حملة تحسيسية بولاية نواكشوط الجنوبية أن خطورة الموقف وجسامة التحديات هي التى دفعت السلطات العمومية إلى اتخاذ مثل هذه الاجراءات من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وليست من أجل تقييد حرياتهم أو تعطيل نشاطاتهم أو شل حركتهم التى اكد الطب أنها من اهم الأسباب الرئيسية لتفشي الجائحة في المجتمعات.

وقال إن هذه الحملة التى تشارك فيها إلى جانب السلطات الادارية والبلديات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الشبابيبة ومختلف الفاعلين في الولاية والهلال الأحمر الموريتاني ستشمل التحسيس بخطورة الجائحة وتوزيع كميات معتبرة من الكمامات ومواد التعقيم بالاضافة إلى وجود فرق ميدانية لتعقيم الأسواق والأماكن العامة وإجبار المواطنين على التقيد بتلك الاجراءات من خلال غسل اليدين وارتداء الكمامات والتباعد في الأماكن
العامة.

وخلص الوالي إلى أن الوسيلة الوحيدة المتاحة حتى الآن لمواجهة الموجة الثانية من هذه الجائحة هي التقيد بالاجراءات الاحترازية التى أقرتها الدولة، داعيا الجميع إلى التنفيذ الحرفي لها وعدم اللعب بالنار على حد تعبيره.

وحضر حفل انطلاق الحملة حاكم مقاطعة الميناء وعمدة بلديتها وعدد من الفاعلين والسلطات الادارية والأمنية في ولاية نواكشوط الجنوبية.

آخر تحديث : 20/12/2020 08:48:40