رياضة

نموذجية الاستقبال والإقامة يعبران عن جاهزية بلادنا لضيوف (الكان)

نواكشوط,  12/02/2021
سارعت بلادنا منذ أن تقرر تنظيم هذا الحدث الكروي الهام على أرضها وأمام جمهورها لأول مرة إلى اتخاذ كافة ما يلزم لإنجاح هذه البطولة والخروج منها كما كانت سابقا البلد المضياف المعروف بكرمه وحسن ضيافته.

وفي هذا السياق اكتملت العدة لاستقبال الضيوف المشاركين في نهائيات كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 20 سنة و وفرت الجهات المعنية الظروف الملائمة لإقامة مريحة للوفود القارية والعالمية التي ستزور بلادنا للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب الأقل من 20 سنة التي ستنطلق بعد غد الأحد.

ومن أجل توفير إقامة مريحة للمنتخبات المشاركة وللجماهير الرياضية المرافقة لها - خصصت الجهات المعنية في البلد لهذا الغرض طاقما بشريا تتجسد مهمته في استقبال الضيوف عند وصولهم لمطار نواكشوط الدولي"أم التونسي" ومرافقة كل وفد على حدة إلى مكان الإقامة المخصص له.

كما عملت اللجنة على توفير أسطول حديث من الحافلات والسيارات الفخمة مخصصة لنقل الوفود إلى أماكن الإقامة الخاصة بهم والملاعب، بالإضافة إلى نقل الفرق الرياضية إلى الملاعب لإجراء التمارين الرياضية الصباحية والمسائية.

كما تتوفر اللجنة القائمة على الاستقبال والإقامة على أسطول آخر من السيارات الصغيرة المخصصة لنقل الهيئات والشخصيات الرفيعة من ممثلي الاتحادات الدولية والإفريقية لكرة القدم ورؤساء اللجان التحكيمية والتنظيمية والدبلوماسية ومراقبي المباراة.

أما فيما يخص الإقامة فقد اختارت اللجنة المعنية بالأمر أرقى الفنادق والمنازل المخصصة للضيافة في البلد لتكون مقر إقامة الضيوف سبيلا إلى إسعادهم طيلة مقامهم في البلد.

كما تمت تهيئة أهم الطرق داخل العاصمة وخاصة منها الحيوية والمؤدية إلى الملاعب وأماكن الإقامة لتكون انسيابية وحضرية وتتماشى مع وجه المدينة الحضاري ومساعدة في سرعة التنقل داخل العاصمة.

ومع ما تقوم به اللجنة الوطنية من جهود لإنجاح البطولة وخاصة في جانبي الاستقبال والإقامة تكون بلادنا بالفعل أثبتت جاهزيتها فنيا وبنيويا وصحيا وأمنيا لهذا الحدث الرياضي الكروي الهام.
آخر تحديث : 12/02/2021 11:02:58