رياضة

المجموعة الثانية ورحلة الوصول لنهائيات "موريتانيا 2021"

انواكشوط,  12/02/2021
وضعت قرعة نهائيات أمم إفريقيا للشباب تحت عشرين سنة "موريتانيا 2021" التي أقيمت بالعاصمة الكاميرونية "ياوندى"، المنتخب التونسي ومنتخب بوركينا فاسو والمنتخب الناميبي ومنتخب إفريقيا الوسطى في المجموعة الثانية.

ولم تكن رحلة الوصول للنهائيات مفروشة بالورود بل سبقتها عقبة التصفيات التي أقيمت على مستوى كل منطقة لكن المنتخبات الأربعة أكدت أحقيتها بالتواجد في نهائيات "موريتانيا 2021" بتخطيها عقبة التصفيات وحجز بطاقات العبور للنهائيات.
وفيما يلي أبرز محطات منتخبات المجموعة الثانية قبل الوصول لنهائيات كأس أمم إفريقيا للشباب دون 20 موريتانيا 2021:

المنتخب التونسي: بدأ مشواره في التصفيات بتعادله في الجولة الأولى مع الجزائر بهدف لمثله، وتعادل مع المغرب في ثاني الجولات بدون أهداف، ثم فاز بعد ذلك على المنتخب الليبي بهدف وحيد في ختام الدورة الخاصة بمنطقة شمال إفريقيا والمؤهلة لنهائيات موريتانيا 2021، وهو ما منحه بطاقة العبور برصيد 5 نقاط من تعادلين وفوز وحيد.

منتخب بوركينا فاسو: وصل بدوره للنهائيات بعد مشوار طويل انتهى عند احتلال المركز الثاني في منطقته والمؤهل للنهائيات، فالبوركينابيون بدأوا التصفيات بالتعادل مع المنتخب التوغولي بهدف لمثله وفازوا على المنتخب البنيني بهدف وحيد وتعادلوا سلبا مع النيجر وحجزوا بطاقة العبور لنصف النهائي ومواجهة الكوت ديفوار التي تم إقصاؤها من طرف البوركينابيين الذين حجزوا بطاقة العبور للنهائي وملاقاة منتخب غانا الذي تغلب عليهم بهدفين لهدف.

وعلى الرغم من الخسارة رافق شباب بوركينا فاسو شباب غانا إلى نهائيات موريتانيا 2021.

المنتخب الناميبي: خاض من جهته تحديات التصفيات الخاصة بمنطقة جنوب القارة الإفريقية المختصرة بـ"كوسافا" قبل الوصول لمرحلة الختام، حيث اختتم مشواره في التصفيات بالخسارة أمام المنتخب الموزمبيقي بنتيجة هدف لصفر.

وعلى الرغم من خسارة نهائي منطقة "كوسافا" إلا أن النامبيين حجزوا بطاقة العبور الثانية للتواجد لأول مرة في التاريخ في نهائيات أمم إفريقيا للشباب.

منتخب إفريقيا الوسطى: خاض هو الآخر مشوارا حافلا بالنتائج المتميزة تمكن خلاله من تصدر مجموعته الثانية الخاصة بمنطقة وسط غرب إفريقيا بالفوز على منتخب غينيا الاستوائية مستضيفة البطولة بهدفين مقابل هدف، لتلاقي المنتخب الكاميروني في المباراة النهائية التي خسرها منتخب إفريقيا الوسطى بثلاثة أهداف مقابل هدف مع ضمانه للتأهل المسبق بحلوله في المركز الثاني وحجز بطاقة العبور الثانية ومرافقة الكاميرون إلى نهائيات "موريتانيا 2021".
آخر تحديث : 12/02/2021 11:53:31