رياضة

كأس إفريقيا للشباب: منتخبا تونس وبوركينا فاسو يصلان إلى انواكشوط

انواكشوط,  12/02/2021
وصل صباح اليوم الجمعة إلى انواكشوط منتخبا تونس وبوركينا فاسو لكرة القدم للمشاركة في بطولة كأس إفريقيا للأمم للشباب "موريتانيا 2021".

ووضعت قرعة نهائيات أمم إفريقيا للشباب تحت عشرين سنة "موريتانيا 2021" التي أقيمت بالعاصمة الكاميرونية "ياوندى"، المنتخب التونسي مع منتخب بوركينا فاسو والمنتخب الناميبي ومنتخب إفريقيا الوسطى في المجموعة الثانية.

وتقع دولة تونس في شمال إفريقيا وتعتبر دولة عربية ويحدها من الشمال والشرق البحر الأبيض المتوسط ومن الجنوب الشرقي ليبيا ومن الغرب الجزائر وعاصمتها مدينة تونس.

وتقع بوركينا فاسو في غرب إفريقيا، وعاصمتها واغادوغو وهي أكبر مدينة في بوركينا فاسو، تحدها ست دول هي: مالي من الشمال، النيجر من الشرق، بنين من الجنوب الشرقي، توغو وغانا من الجنوب وساحل العاج من الجنوب الغربي وتقع ضمن دول الصحراء الكبرى في إفريقيا وتعتمد على الزراعة في اقتصادها.

وستنطلق منافسات هذه البطولة بعد غد الأحد بالملعب الأولمبي في انواكشوط، بمشاركة 12 منتخبا بالإضافة إلى موريتانيا البلد المضيف للبطولة التي تضم: بوركينافاسو، غانا، غامبيا، الكاميرون، إفريقيا الوسطى، المغرب، ناميبيا، الموزمبيق، تونس، تنزانيا، وناميبيا.
آخر تحديث : 12/02/2021 13:02:15