رياضة

رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم: كرة القدم الموريتانية ممتنة لوقوف فخامة رئيس الجمهورية إلى جانبها

انواكشوط,  12/02/2021
أكد رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد أحمد ولد يحي أمتنان كرة القدم الوطنية لوقوف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إلى جانبها ومنحها كافة الفرص الممكنة من أجل الارتقاء بها إلى مستوى مثيلاتها في العالم.

وأضاف خلال لقاء مع الوكالة الموريتانية للأنباء على هامش الزيارة التي أداها معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال اليوم الجمعة لملعب المرحوم شيخه ولد بيديه والمركب الأولمبي في انواكشوط أن السلطات العليا في البلد وعلى رأسها فخامة رئيس الجمهورية ومن خلاله الوزارة الوصية قدمت كل أنواع الدعم المادي والمعنوي للعبة لجعلها على مستوى آمال وتطلعات الوطن والجمهور الرياضي الوطني.

وقال إن ذلك الاهتمام وتلك الإرادة الجادة هي التي جعلت موريتانيا اليوم وعلى كافة الصعد جاهزة لاستقبال حدث كروي قاري هام ولأول مرة على أرضها وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أهمية الخطوات التي قطعتها البلاد بشكل عام وكرة القدم الوطنية بصفة خاصة والتي مكنتنا ولله الحمد من الوصول إلى هذا المستوى.

ونبه إلى أن كل الانجازات التي حققتها كرة القدم الوطنية على الصعيدين المحلي والدولي ما كان لها أن تتحقق لولا دعم السلطات العليا في البلد الذي مكن اللعبة من الوقوف على قدميها ومصارعة الكبار بندية تامة.

وبخصوص بطولة أمم إفريقيا للشباب دون 20 عاما، قال رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم إن كافة الأمور ولله الحمد أصبحت اليوم في جاهزية تامة بعد التضحيات الجسام والجهود المضنية التي بذلتها موريتانيا وفي فترة وجيزة من أجل وفائها بالتزاماتها تجاه الاتحاد الإفريقي للعبة "الكاف".

وقال إن موريتانيا وفرت كل شيء في الوقت المناسب وبالشكل المطلوب سواء تعلق الأمر بالملاعب أو ظروف الإقامة أو النقل والصحة والأمن لكل المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية الكروية القارية.

وطالب رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم كل الموريتانيين بتفهم الموقف والحرص على إنجاح هذه التظاهرة التي سيكون لها ما بعدها بالنسبة لحضور موريتانيا وكرة قدمها في المحافل القارية والدولية.

وقال إن نجاح هذه التظاهرة سيفتح الباب على مصراعيه أمام موريتانيا لاستضافة المزيد من التظاهرات الرياضية الهامة وضمان حضورها في جميع المناسبات الكروية الإفريقية.
آخر تحديث : 12/02/2021 16:19:42