رياضة

انواذيبو: اكتمال الاستعدادات المتعلقة باحتضان مباريات المجموعة الثالثة من كأس أمم إفريقيا للشباب

انواذيبو ,  15/02/2021
تعيش عاصمة البلاد الاقتصادية على وقع استضافة المجموعة الثالثة من الفرق المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب دون 20 سنة العشرين عاما التي انطلقت منافسات أدوارها النهائية مساء أمس الأحد بالمركب الأولومبي في نواكشوط وإلى غاية 4 من شهر مارس القادم.

وفي هذا السياق باتت كافة التجهيزات والمعدات الفنية والتنظيمية واللوجستية جاهزة من حيث جاهزية ملعب انواذيبو الرياضي وملحقاته المتعلقة بغرف الضيافة واللاعبين والحكام والإعلاميين والمدعوين وإقامة الفرق الرياضية وطواقمها ووسائل النقل وأماكن التدريب.

وفي هذا الإطار أكد السيد مولاي ولد احمد عضو اللجنة المحلية لتنظيم البطولة القارية أنهم عملوا منذ الوهلة الأولي على تهيئة كافة الظروف لاستقبال ضيوف موريتانيا في هذا العرس الإفريقي القاري الأول من نوعه في بلادنا، مضيفا أنهم بعد انتهاء الأشغال في ملعب انواذيبو الرياضي قاموا بوضع اللمسات النهائية من حيث تهيئة الملعب والنجلية والمدرجات واستراحة اللاعبين والحكام والضيوف والفرق الإعلامية.

وأضاف عضو اللجنة التنظيمية بانواذيبو إلى أنه تم تقسيم العمل إلى مجموعات تضمن انسيابية العملية المتعلقة باستقبال الفرق والإقامة والتدريب ومواعيد المباريات لفرق المجموعة الثالثة التي تضم المغرب، غامبيا، تانزانيا وزامبيا.
ز
وفي نفس السياق بدأت الفرق الرياضية من المجموعة الثالثة التدريبات بالملعب البلدي استعدادا للمباراة الأولي في السادس عشر من الشهر الجاري بين كل من تانزانيا وزامبيا والمغرب وغامبيا.

وأوضح المندوب الجهوي لوزارة التشغيل والشباب والرياضة بداخلت انواذيبو السيد الداه ولد آمنير، أن كل الأمور التنظيمية أصبحت جاهزة في ظل خطة العمل التي تم وضعها كل في مجال مهمته من تهيئة المباني والضيافة واستقبال الفرق أو التدريبات و التنقل أو الجوانب الصحية و الأمنية، مضيفا أن انواذيبو ستستفيد من هذه البطولة رياضيا وسياحيا وتجاريا.

وكان والي داخلت انواذيبو قد أدى رفقة السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين زيارة للفرق المشاركة في أماكن إقامتها للتأكد من الظروف المهيئة لهم بانواذيبو.
آخر تحديث : 15/02/2021 11:19:51