رياضة

المجموعة الثالثة ورحلة الوصول لنهائيات "موريتانيا 2021"

انواكشوط,  16/02/2021
تنطلق مساء اليوم الثلاثاء بالملعب البلدي في انواذيبو منافسات الأدوار النهائية ضمن بطولة أمم إفريقيا للشباب دون 20 سنة "موريتانيا 2021" بالنسبة للمجموعة الثالثة التي تضم منتخبات المغرب، غانا، تنزانيا، وغامبيا.

وكان حال هذه المجموعة كحال المجموعتين اللتين سبقتاها، حيث لم تكن رحلة وصولها إلى نهائيات موريتانيا مفروشة بالورود بل كانت مليئة بالتحديات والمواجهات التي اختتمت بحجز بطاقات العبور إلى النهائيات.

البداية مع المنتخب المغربي الجار والشقيق، الذي يتواجد في النهائيات بعد غياب دام 15 عاما، الذي تأهل بعد مشاركته في التصفيات الخاصة بمنطقة شمال إفريقيا، جمع خلالها خمس نقاط من فوز على الجزائر وتعادلين أمام كل من تونس وليبيا.


ويسعى المغرب الذي توج بلقب البطولة عام 1979 لاستعادة اللقب بعد الغياب الطويل والعودة التي يتمنى المغاربة أن تكون عودة ميمونة بالتتويج باللقب الثاني في التاريخ.

المنتخب التانزاني الذي وصل لنهائيات أمم إفريقيا للشباب تحت عشرين سنة في خمس مناسبات (2004، 2010، 2014، 2018)، خاض أربع مباريات في التصفيات قبل الوصول لنهائيات "موريتانيا 2021" بدأت بالفوز على جيبوتي بستتة أهداف مقابل هدف ثم الصومال التي تغلب عليها بنتيجة ثمانية أهداف مقابل هدف.

وبعد ذلك تغلب على جنوب السودان بهدف دون رد، لكنه خسر مباراته الأخيرة أمام أوغندا بأربعة أهداف مقابل هدف، واحتل المركز الثاني الذي حجز من خلاله بطاقة العبور الثانية المؤهلة للنهائيات.

منتخب غانا المعروف بمنتخب "النجوم السوداء" بطل العالم 2009 وأمم إفريقيا للشباب ثلاث مرات بدوره لم تكن رحلة وصوله "لكان الشباب موريتانيا 2021" سهلة بل كان لا بد له من خوض غمار التصفيات واستطاع أن يحجز بطاقة العبور والتواجد في النهائيات ساعيا للتتويج بلقبه الرابع في تاريخ البطولة على الأراضي الموريتانية، فالمنتخب الغاني يدخل ضمن قائمة المنتخبات المرشحة فوق العادة للتتويج باللقب نظرا لقوته وعراقته وتميزه وامتلاكه لتاريخ حافل على مستوى البطولة.

المنتخب الغامبي هو الآخر خاض غمار التصفيات قبل أن يحط الرحال في الأراضي الموريتانية ويدخل ضمن قائمة المنتخبات الـ12 الساعية للتتويج باللقب.

مجموعة على الورق ترشح منتخبي غانا والمغرب لتخطي دوري المجموعات ولكن يبقى لأرضية الميدان والحسابات الجزئية دورهما في تحديد المنتخبين اللذين سيتأهلان عن هذه المجموعة.
آخر تحديث : 16/02/2021 16:37:13