رياضة

حصاد الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا للشباب "موريتانيا 2021"

نواكشوط,  03/03/2021
توجت منافسات الدور نصف النهائي من منافسات كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 20 سنة، بتأهل المنتخبين الغاني والأوغندي إلى المباراة النهائية للبطولة المقررة في السادس من مارس الجاري بالمركب الأولمبي في نواكشوط.

وبهذه النتيجة يكون المنتخب الغاني قد حقق فوزا مهما على نظيره الغامبي بهدف وحيد تحَصل من خلاله على أول تأشيرة عبور إلى المقابلة النهائية، وسجل هدف اللقاء الوحيد للمنتخب الغاني مهاجمه "برسيس بوا" من ضربة حرة مباشرة.

وفي هذا اللقاء حاز لاعب المنتخب الغاني صاحب الهدف "برسيس بوا" على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفي المواجهة الثانية ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب فازت أوغندا بنتيجة عريضة على المنتخب التونسي بأربعة أهداف مقابل هدف، لتكون بذلك ثاني المتأهلين إلى المقابلة النهائية من البطولة.

وسجل للمنتخب الأوغندي اللاعب "ريتشارد باسنغوا" ليوقع بعده المهاجم وهداف البطولة "كاكوزا داريك" ثلاثة أهداف، بينما سجل المنتخب التونسي هدفا وحيدا حمل إمضاء المدافع ٱدم كريم من خطأ دفاعي.

ونال جائزة أفضل لاعب في هذه المباراة المهاجم الأوغندي "كاكوزا داريك" الذي سجل لوحده ثلاثة أهداف في المباراة، ليصبح بذلك هداف البطولة حتى الٱن.

وبهذين الفوزين المهمين ستجمع المباراة النهائية للبطولة بين المنتخبين الغاني والأوغندي، والتي ستقام يوم 6 من مارس الجاري بالمركب الأولمبي في نواكشوط من أجل الظفر بكأس أمم إفريقيا للشباب دون 20 سنة"موريتانيا 2021".

وستكون هناك مواجهة أخري بين المنتخبين التونسي والغامبي بعد غد الجمعة بنفس المكان من أجل الظفر بالمركز الثالث.

تقرير: أحمد سالم هيبه
آخر تحديث : 03/03/2021 14:28:35