رياضة

المنتخب الوطني يبقي على حظوظه في التأهل لنهائيات "كان2021" بعد تعادله سلبا مع نظيره المغربي

انواكشوط,  27/03/2021
فرض المنتخب الوطني "المرابطون" التعادل سلبا على نظيره المغربي، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة بملعب المرحوم شيخه ولد بيديه في انواكشوط، في إطار منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات "كان 2021" المقررة في الكاميرون.

ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى 6 نقاط خلف المنتخب المغربي، متصدر المجموعة برصيد 11 نقطة الذي ضمن التأهل على حساب كل من بوروندي 5 نقاط وجمهورية وسط أفريقيا 4 نقاط.

وستعزز هذه النتيجة من حظوظ المنتخب الوطني في التأهل إلى نهائيات الكان 2021، خاصة إذا تمكن من الفوز على نظيره من جمهورية وسط إفريقيا في الجولة الأخيرة، المقررة يوم الثلاثاء القادم في بانكي أو التعادل معه وخسارة بوروندي أمام المغرب، أو انتهاء المباراتين بالتعادل سلبا أو إيجابا.

وكان لقاء المنتخب الوطني بنظيره المغربي باهتا إلى أبعد الحدود وغير مقنع من جميع النواحي، فنية كانت أو بدنية أو تكتيكية، حيث أنه لم يجد ذاته في هذا اللقاء منذ البداية وحتى النهاية، في حين كانت السيطرة شبه مطلقة للمنتخب المغربي الذى ظل يصول ويجول لكن الحظ لم يحالفه في تسجيل الأهداف.

وأكد مدرب المنتخب الوطني الفرنسي كورنتين مرتينس خلال النقطة الصحفية التي عقدها رفقة مدرب المنتخب المغربي بعد نهاية اللقاء أن المواجهة كانت صعبة، نظرا لإمتلاك المنتخب المغربي لترسانة كبيرة من اللاعبين المحترفين في كل الدوريات عبر العالم.

وقال: " حاولنا الفوز بهذا اللقاء لكننا لم نوفق وبالتالي سيكون التركيز على اللقاء الذي سيجمعنا يوم الثلاثاء القادم في بانكي بمنتخب جمهورية وسط إفريقيا من أجل الفوز وضمان التأهل للأدوار النهائية".

وحول مدى جاهزية المنتخب الوطني للقاء المرتقب ومواصلة المشوار قال مرتينس إنه سيدافع ويهاجم بكل ما يملك من قوة من أجل الفوز والوصول إلى نهائيات البطولة.
آخر تحديث : 27/03/2021 11:06:07