الولايات

والي اترارزة يحث على تموين السوق بجميع المواد والتقيد بالأسعار وعدم الاحتكار

روصو,  14/04/2021
عقد والي اترارزة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم، اليوم الأربعاء بمدينة روصو، اجتماعا ضم تجار الجملة ونصف الجملة واصحاب مصانع تقشير الارز والجزارين وممثلين عن تجار التجزئة بالمدينة.

وحث الوالي، في كلمة له بالمناسبة، على ضرورة تموين السوق بجميع المواد الاساسية والابتعاد عن ظاهرتي الاحتكار والمضاربة والتقيد بالأسعار المتفق عليها بين التجار والجهات الرسمية .

وأضاف انه تم اتخاذ مجموعة من التدابير الكفيلة برقابة السوق والتعرف على أصحاب المخالفات بسرعة فائقة، مشيرا الى ان أي مخالفة سيتعرض مرتكبها لأقصى العقوبات المنصوص عليها .

وطالب المنظمات غير الحكومية الناشطة في مجال حماية المستهلك بمواصلة جهودها في مجال الرقاية على السوق، مشيرا الى ضرورة تقيد الجميع بالسلوك الحضري والتعاطي الايجابي مع المواطنين بصورة دائمة .

وبدوره أوضح رئيس اتحادية التجار في روصو السيد محمد يسلم أن المواد الغذائية متوفرة في مخازن السوق بكميات معتبر وبأسعار معقولة، مضيفا ان الاسعار المتفق عليها مع الجهات الرسمية تم تطبيقها من طرف تجار المقاطعة .

واشار الى أن الفترة الاخيرة شهدت ارتفاعا في أسعار اللبن المجفف نظرا الى ان هذه المادة تم استيرادها مؤخرا من طرف مورد واحد على االمستوى الوطني وبالتالي فإن الارتفاع يعود الى عامل الاحتكار.

جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة روصو وعمدة بلديتها والمندوب الجهوي لوزارة التجارة والصناعة والسياحة.
آخر تحديث : 14/04/2021 18:28:05