الولايات

تيرس زمور: انطلاق عملية بيع المواد الغذائية الأساسية المدعومة

نواكشوط,  14/04/2021
أشرف والي ولاية تيرس زمور، السيد إسلم ولد سيدى، اليوم الأربعاء بمدينة ازويرات، على انطلاق عملية بيع المواد الغذائية الأساسية المدعومة، خلال شهر رمضان المبارك على مستوى الولاية.

وأوضح الوالي أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع ميدانيا على احوال السكان وشكاويهم، ووضعية التموين لمختلف المواد طيلة هذا الشهر المبارك.

وأضاف أن الزيارة شملت مقرات بيع "نصف الجملة" التي فتحتها الدولة من خلال مفوضية الأمن الغذائي، والتي توفر سلات غذائية تتألف من سبع مواد بمبلغ مدعوم بحوالي 40 إلى 50 في المائة.

وأشار إلى أنه اطلع كذلك مدى اهتمامات المواطنين بهذه العملية والانسيابية اللازمة لها ، والإجراءات التنظيمية التي ستتخذ من أجل استفادة الجميع بطريقة شفافة، مشيرا إلى أن الإجراءات المتخذة في هذا المجال جيدة، متمنيا أن يكون لها انعكاس إيجابي على المواطنين .

كما أدى الوالي زيارة لسوق مدينة ازويرات المركزي للاطلاع على مستوى التموين ووضعية الأسعار .

وأوضح أنه لاحظ تذبذبا في أسعار بعض المواد، مع استقرار أسعار مواد أخرى، مؤكدا أنه ستتخذ كل الإجراءات الضرورية في هذا المجال .

وأبرز أنه على مستوى السوق تم فتح مخزن للزيت بطاقة 93 طن لسد حاجات المواطنين في هذه المادة الهامة بالتعاون مع الموردين على مستوى الولاية.

وحث على ضرورة التعاون بين التاجر والمستهلك طيلة فترة الشهر الكريم لتمكين المواطنين من الحصول على المواد الأساسية الضرورية بأسعار مناسبة .

رافق الوالي خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة ازويرات السيد امخيطرات ولد محمد فال و العمدة المساعد لبلدية ازويرات السيد بوب ولد عباس والسلطات الإدارية والأمنيه.
آخر تحديث : 14/04/2021 19:14:24