الولايات

والي داخلت انواذيبو يطلع على سير عملية التلقيح ضد كوفيد-١٩

انواذيبو,  20/04/2021
أدى والي داخلت انواذيبو السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال اليوم الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع لمركز الاستطباب الجهوي بالمدينة للوقوف على الخدمات التي تقدمها هذه المنشأة للمواطنين، كما أطلع على سير عملية التلقيح ضد كوفيد-19 التي انطلقت أمس على مستوى المدينة.

وأكد الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الزيارة مكنته من الاطلاع على التحسينات التي حدثت مؤخرا في قسم أمراض الكلى عبر زيادة طاقته الاستيعابية من خلال زيادة عدد الأسر التي كان يتوفرعليها، الأمر الذي سيساهم بلا شك في جودة الخدمات المقدمة لمرضى الفشل الكلوي على مستوى المدينة والذين يقدر عددهم بخمسين مريضا.

واطلع على عملية التلقيح ضد كوفيد التي تجري على مستوى هذه المنشأة، مثمنا الجهود المبذولة في هذا الإطار والتي مكنت من اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بنجاح العملية.

وهنأ الوالي الطواقم الطبية على الدور الذي لعبوه خلال فترة الجائحة ومتابعة عملية التلقيح التي استهدفت في مرحلتها الأولى هذه الأطقم.

وبدوره أكد مدير مركز الاستطباب الجهوي الدكتور المختار ولد أمحود أنه تم في اليوم الأول تلقيح 17 شخصا من بين الطواقم الطبية والفئات المستهدفة من هذه العملية، تمت برمجة 21 شخصا لتلقي اللقاح في اليوم الثاني.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من العملية تستهدف الأشخاص المسنين فوق سبعين سنة وأصحاب الأمراض المزمنة ما فوق 40 سنة، إضافة إلى أصحاب مرضى الفشل الكلوي.

ورافق الوالي خلال هذه الزيارة رئيس المجلس الجهوي لداخلت انواذيبو والعمدة المساعد للبلدية والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.
آخر تحديث : 20/04/2021 12:48:35