مجتمع

اجتماع لتقييم خدمات توفير المياه فى مقاطعتي توجنين وعرفات

نواكشوط,  30/04/2021
عقد بمقر بلدية تيارت اليوم الجمعة اجتماعع ضم أعضاء رابطة عمد نواكشوط و المدير العام للشركة الوطينة للماء وعدد من معاونيه .
ويدخل هذا الاجتماع فى إطار الشراكة بين رابطة عمد نواكشوط والشركة الوطنية للماء الموقعة مؤخرا .
وتركز الاجتماع على مناقشة جوانب خطة العمل الخاصة بسد النقص الحاصل فى المياه على مستوى مقاطعتي عرفات وتوجنين والذي تقوم الشركة بتوفيره وكذا الإجراءات المتخذة لتقوية مستوى الضخ خاصة فى فصل الصيف وهو ماحصل فعلا حسب عمدتي توجنين وعرفات.
وفى بداية الاجتماع رحب رئيس رابطة العمد الموريتانيين السيد أحمد ولد علي بالحضور معبرا عن شكره للشركة على ما قامت وتقوم به لصالح السكان .
بدوره قال المدير العام للشركة السيد محمد الامين ولد البنيه إن الإجتماع يهدف الى متابعة الإجراءات التى قامت بها الشركة بهدف زيادة الضخ على مستوى بلديتي عرفات وتوجنين اللتين كانتا تعانيان من عدم انتظام ضخ المياه.
واشار الى أن هذا الإجتماع هو الثالث مع العمد على مستوى نواكشوط لكنه تم اكثر من مرات فى الداخل .
وقال إن الشركة قامت بحل العديد من المشاكل فى هذا الإطار على المستوى الوطني وأن العلاقة بين الشركة والعمد علاقة شراكة تربطنا بالمواطن ، مؤكدا أن التعامل مع العمد أمر يساعد على العمل.
واشار الى انه قبل حلول فصل الصيف قام العمد بابلاغ الشركة بضرورة الاحتياط لذلك وهو ماتم بالفعل يضيف المدير العام.
وقال انه تم في هذا الاطار اصلاح أنبوب اديني وتم كذلك تنظيف الانبوب الخاص بمقاطعة عرفات وتقوية الضخ لتلبية حاجيات السكان من المياه .
وأكد مدير الشركة أن المناطق التى لا تتوفر فيها الشبكة سيتم ايجاد حل لها .
وخلال مداخلات العمد تحدثوا عن الخريطة العامة لكل بلدياتهم والواقع الذى يعيشون الآن خاصة فى بداية فصل الصيف معربين عن شكرهم للشركة وعن دور طواقمها فى السهر والصبر على العمل مقدمين بعض الاقتراحات كل منهم على حدة كإنشأء حنفيات فى الأحياء التى لا تتوفر فيها شبكات للمياه.
وفى رده على المداخلا ت أعرب المدير العام عن استعداده للتجاوب مع هذه المقترحات من أجل حل المشاكل المطروحة.
آخر تحديث : 01/05/2021 00:34:45