إقتصاد

تنيظيم دورة تكوينية لصالح مجموعة من رجال الأعمال الشباب في مجالات مختلفة

انواكشوط,  05/05/2021
نظمت وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا، اليوم الأربعاء في انواكشوط، بالتعاون مع المجلس الأعلى لرجال أعمال الشرق الأوسط في تركيا، دورة تكوينية لصالح مجموعة من رجال الأعمال الشباب الموريتانيين في مختلف المجالات.

ويأتي تنظيم هذه الدورة، التي تدوم يوما واحدا، في إطار الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخرا بين بلادنا والمجلس الأعلى لرجال أعمال الشرق الأوسط.

وأوضح المدير العام المساعد لوكالة ترقية الاستثمار السيد أحمد ولد خطري أن هذه الدورة التكوينية تأتي في إطار اتفاقية التعاون بين وكالة ترقية الاستثمار والمجلس الأعلى لرجال أعمال الشرق الأوسط، التي تتضمن تبادلا للتجارب والخبرات وتنظيم زيارات للمستثمرين من كلا البلدين.

وأضاف أن هذه الدورة التي هي بعنوان "تطوير الاستثمار يبدأ بتطوير الذات نظرة جديدة إلى الحياة ودورة الزمن"، تأتي في إطار التعاون في تحضير الدراسات الاقتصادية والفنية للمشاريع وخلق فرص للتعاون بين المستثمرين.

وبدوره أكد رئيس المجلس الأعلى لرجال أعمال الشرق الأوسط في تركيا الدكتور أحمد يبرودي أن تطوير الاستثمارات يبدأ بتغيير النمط الذي يتم التفكير به، مشددا على ضرورة مراجعة مناهج الاستثمار والسعي إلى الحصول على نتائج أفضل.

نشير إلى أن المجلس الأعلى لرجال أعمال الشرق الأوسط وقع اتفاقية تعاون مع وكالة ترقية الاستثمار في موريتانيا بتاريخ 29 ابريل 2021، كما وقع مجموعة من التفاهمات بين شركات استثمارية تابعة للمجلس وشركات موريتانية، وقدم مسودة مشروع للاستثمار في موريتانيا بعنوان "السلة الغذائية والحيوانية الاستراتيجية".
آخر تحديث : 05/05/2021 17:34:51