إقتصاد

اجتماع تقييمي لمشروع مكافحة كوفيد-19 في مجموعة الدول الخمس بالساحل

نواكشوط,  06/05/2021
نظمت وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية اليوم الخميس في نواكشوط، اجتماعا تقييميا لمشروع مكافحة جائحة كوفيد 19، في مجموعة الدول الخمس بالساحل.

ويهدف هذا الاجتماع إلى تقييم عمل هذا المشروع والاطلاع على سير عمله في دول المجموعة.

وشكر الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد محمد المصطفى ولد عبدي ولد الجيد في كلمة له بالمناسبة القائمين على هذا المشروع، مثمنا الجهود التي يبذلونها سبيلا في إنجاحه.

وأضاف أن موريتانيا مستعدة لإعطائهم جميع المعلومات التي يحتاجونها، وذلك سعيا إلى تنفيذ السياسات العامة للحكومة، الهادفة إلى إيصال الخدمة للمواطنين.

وبدوره ثمن منسق مشروع مكافحة كوفيد-19، السيد كولدجيم اكويديو، الجهود التي قامت بها موريتانيا خلال توليها رئاسة مجموعة الدول الخمس بالساحل، مشيرا في هذا الصدد إلى أن المشروع برزت أولى نواته في تلك الفترة.

نشير إلى أن هذا المشروع الممول من طرف البنك الإفريقي للتنمية بقيمة 21 مليون دولار، و تدوم فترة تنفيذه 18 شهرا، يهتم بقطاعات الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، والصحة والتنمية الريفية، على مستوى موريتانيا.

وحضر الاجتماع الأمينة العامة لوزارة الصحة، والمستشار الفني لوزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، المكلف بالتنمية الجهوية في الدول الخمس في الساحل.
آخر تحديث : 06/05/2021 13:02:27