أنشطة الحكومة

تدشين منشآت تعليمية بولايتي انواكشوط الشمالية والجنوبية

انواكشوط,  06/05/2021
أشرف وزير التجهيز والنقل معالى السيد محمدو أحمدو امحيميد، وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي وكالة، على تدشين ثلاث مدارس ابتدائية في كل من مقاطعة تيارت ودار النعيم وعرفات تم تشييدها على نفقة الدولة.

وبدأ الوزير تدشيناته بالمدرسة الواقعة في المطار القديم والتي تتكون من 8 فصول، كما تتوفر على كافة المرافق وخدمات الماءوالكهرباء. وتم تشييد هذه المدرسة على نفقة الدولة بمبلغ قره 780,58799 مليون في إطار برنامج أولوياتي.

وفي المحطة الثانية دشن الوزير المدرسة الابتدائية الواقعة في مقاطعة تيارت واستمع إلى شروح وافية حول نوعية البناء وعدد فصول المدرسة الثمانية، إضافة إلى مرافق عامة أخرى وقد تم تشييد هذه المدرسة على نفقة الدولة بمبلغ قدره 9010584 ملايين.

وشكلت المدرسة الإبتدائية الواقعة في مقاطعة عرفات حي الفلوجة المحطة الأخيرة في هذا التدشين والتي تضم 8 فصول ومرافق عامة أخرى وقد تم تشييدها على نفقة الدولة بمبلغ قدره 9336190 ملايين.

وفى نهاية الزيارة أوضح وزير التجهيز والنقل بأن هذا لتدشين جاء في إطار تنفيذ برنامج أولوياتى الموسع الخاص بالبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن هذه السياسة التعليمية تستهدف بناء الأجيال من أبناء الوطن عبر توفير مؤسسات تعليمية عصرية تتماشى مع المتطلبات المدنية على كافة التراب الوطني وستكون قادرة على مواجهة الغبن وترسخ الوحدة الوطنية وتعزز المواطنة وتفتح المجال للأبناء الذين لم تتح لهم فرص التعليم.

وكان الوزير والوفد المرافق له موضع استقبال من طرف السلطات الإدارية والأمنية في ولايتي انواكشوط الشمالية والجنوبية.

رافق الوزير في هذه الزيارة الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني السيد عالى سلي سومارى و الأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والا ستصلاح الترابي السيدأحمد الدداهي وعدد من أطر وزارتي الإسكان والتهذيب والسلطات الأمنية.
آخر تحديث : 07/05/2021 09:23:12