أنشطة الحكومة

تدشين مسجد "محب الإمام مالك" في لكصر

انواكشوط,  07/05/2021
أشرف معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، أمس الخميس بلكصر في نواكشوط على تدشين مسجد "محب الإمام مالك " على مساحة قدرها 600 متر مربع إلى جانب محظرة ومصلى للنساء بالإضافة إلى سكن للإمام والمؤذن ومرافق خدمية.

وفي هذا السياق شكر معالي الوزير باسم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، القائمين على هذا المشروع الإسلامي القيم.

وأضاف أن المشروع الكبير يعيد زمن التواصل العلمي بين شنقيط وبغداد في أقدس تجلياته، راجيا أن يتقبل الله سبحانه وتعالى من هؤلاء المحسنين صالح الأعمال.

وبدوره عبر الدكتور عبد الكريم يحيى آل عزوز أحد المحسنين عن فرحته بتشييد هذا المسجد في موريتانيا الشقيقة، مسديا شكره وامتنانه للقيادة الوطنية وحكومتها الرشيدة، ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي لما وجدوه فيها من تعاون وتسهيل لبناء هذا المسجد المبارك.

ومن جهته أوضح منسق هذا المشروع السيد الإمام إدوم ولد محمد سالم ولد أحمد موجي، في كلمة بالمناسبة أن المسجد شيد وفق أفضل التصاميم الهندسية العالمية، كما تم تزويده بكافة المستلزمات اللوجستية الضرورية من أثاث وماء وكهرباء ومكبرات صوت على نفقة هذا المحسن.

وجرى التدشين بحضور السيد الأمين العام للوزارة وبعض المستشارين بنفس القطاع وممثلي السلطات الإدارية والأمنية وبعض ممثلي أعضاء السلك الدبلوماسي الاسلامي المعتمد في موريتانيا.
آخر تحديث : 07/05/2021 12:06:06