الولايات

حملة في كيديماغة للحد من تداعيات انتشار "كورونا"

سيليبابي,  07/05/2021
أدى والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الجمعة زيارة تفقد و اطلاع لمركز غوري الاداري التابع لمقاطعة غابو، وذلك للوقوف على وضعية انتشار فيروس كورونا في المدينة إثر ارتفاع مؤشر الاصابات اليومية مؤخرا بمعظم مناطق الولاية.

و ترأس الوالي اجتماعا، للتحسيس حول تداعيات انتشار الوباء، حضره الأئمة و الوجهاء و ممثلو الأندية الشبابية و الفعاليات النسوية و نشطاء المجتمع المدني تم على هامشه تسليم كميات معتبرة من الكمامات و مواد و أدوات التنظيف و التعقيم لبلدية غوري من طرف المندوبية الجهوية للعمل الصحي بكيدي ماغه.

و أكد الوالي في كلمته بالمناسبة ضرورة تضافر جهود الحضور كل من موقعه للتحسيس بضرورة العودة القوية و السريعة لتنفيذ الاجراءات الاحترازية المعروفة لمواجهة الوضعية الصحية .

و حث الأئمة و شيوخ المحاظر على توجيه النصح و الارشاد من منابرهم و مجالس دروسهم حول التصدي لهذا الخطر الداهم و تبيين الأحكام الشرعية الواردة في وجوب حماية الأنفس و مخاطر التسبب في جلب الأذى للمجتمع .

كما وجه النداء للقوى الشبابية و النسوية للمساهمة الفعالة في التحسيس في الأسواق و المدارس و المرافق العامة لتطويق هذا الخطر الداهم .

و من جهته أشار عمدة بلدية غوري السيد تيجاني ده إلى أهمية المشاركة في التعبئة الشاملة لمواجهة الوباء من طرف جميع قادة الرأي في المجتمع و استغلال مكانتهم و مصداقيتهم في إقناع عامة الساكنة بجدوائية التدابير الوقائية المعهودة .

و رافق الوالي خلال الزيارة رئيس مركز غوري الاداري السيد محمد ولد باباه و نائب رئيس جهة كيدي ماغه السيد مصطفى ماقه و قادة الأجهزة الأمنية و العسكرية بالولاية.
آخر تحديث : 08/05/2021 10:37:23