أنشطة الحكومة

وزير التشغيل يتفقد مدرسة التكوين الفني والمهني وإدارة التكوين التقني

ا نواكشوط,  01/06/2021
أدى معالي وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيد أحمد اليوم الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع لمدرسة التكوين الفني والمهني للبناء والأشغال العمومية في مقاطعة الرياض قيد الإنجاز، والإدارة العامة للتكوين المهني والتقني.

واستمع معالي الوزير خلال المحطة الأولي من الزيارة، إلى شروح عن سير الأشغال وطبيعة الخدمات التي ستسديها هذه المنشأة عن طريق خلق يد عاملة وطنية ماهرة وتلبية حاجات السوق المحلي في مجال اشغال البناء ودور ذلك في محاربة بطالة الشباب وتحسين ظروف السكان، قدمها القائمين على هذه المنشأة.

وأعطى الوزير تعليماته بتوخي الجودة في الإنجاز واحترام الآجال والشروط الواردة في دفتر الألتزامات التي منحت على أساسه الصفقة دون أي تأخير في الوقت.

وفي المحطة الثانية من الزيارة تجول الوزير في الادارة العامة للتكوين المهني والتقني قبل ان يدخل في اجتماع مع أطر هذه الإدارة.

وعقب الزيارة أدلى معالي الوزير، بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، قال فيه ان الهدف من هذه الزيارة هو تفقد سير الأشغال في هذين المرفقين قيد الإنجاز مضيفا ان الحكومة قامت بتسريع وتيرة جميع المشاريع ولن تسمح بتأخير انجاز أي منها طبقا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مبينا ثقته في المقاولين الموريتانيين ومطالبا إياهم ببذل جهود مضاعفة من اجل احترام آجال العمل طبقا للشروط الواردة في دفتر الالتزامات.

ورافق الوزير في هذه الزيارة الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني السيد عبدي سالم ولد الشيخ سعد بوه، وعدد من اطر الوزارة.
آخر تحديث : 01/06/2021 21:08:39