منوع

ورشة عمل لتثمين وتحسين المنتجات الغابوية

نواكشوط,  29/06/2021
أشرف الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة السيد محمد عبدالله السالم ولد احمدواه، اليوم الثلاثاء في نواكشوط على أفتتاح ورشة عمل حول تعزيز وتحسين قطاعات المنتجات الغابوية غير الخشبية، منظمة بالتعاون بين الوزارة وغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

وترمي هذه الورشة التي تجمع عددا من الفاعلين العموميين والخصوصيين المعنيين ، الى البحث عن أنجع السبل للمحافظة على الثروات الطبيعية الهشة والمهددة بسبب التأثيرات المناخية والجفاف والاستغلال المفرط.

واكد الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة في كلمة له بالمناسبة أن هذه الورشة تندرج في اطار تنفيذ المحور الخامس لبرنامج " أولوياتي الموسع " لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يهدف الى حماية البيئة وخلق فرص عمل للسكان المحليين.

وأضاف أن هذه فرصة لتبادل الاراء حول المنتجات الغابوية غير الخشبية وطرق تطوير استغلالها وتثمينها، شاكرا التعاون الألماني وغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية لجهودهما في مجال تحسين قطاع المنتجات الغابوية غير الخشبية في بلادنا.

أما رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية السيد أحمد باب ولد اعليه فقد نبه الى أن هذه الورشة تكتسي أهمية بالغة بالنسبة لغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية حيث سيسلط الضوء_ لأول مرة_ على ما تزخر به بلادنا من ثروات طبيعية هامة اضافة الى ما ستساهم به في المحافظة على سلامة البيئة وتشجيع المقاولات الصغرى والمتوسطة وخلق فرص عمل جديدة.

أما منسق برنامج التسيير المشترك للمصادر البحرية والشاطئية والبرية في الوكالة الألمانية للتعاون في موريتانيا السيد هرمان فان بو أميل فقد تحدث عن مراحل اعداد هذه الورشة وعما تزخر به موريتانيا من مقدرات طييعية ذات نفع اقتصادي وتنموي على السكان المحليين شريطة استغلالها بشكل معقلن ومستديم.

جرى حفل الافتتاح بحضور الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أمم ولد بيباته والأمينة العامة لوزارة التجارة السيدة اميعزيزة بنت كربالي وشخصيات عديدة اخرى.
آخر تحديث : 29/06/2021 20:36:30