رياضة

توجنين: انطلاق بطولة رياضية تحت شعار:"بطولة رفاه الأطفال"

نواكشوط,  16/07/2021
انطلقت أمس الخميس بملعب حي السعادة في مقاطعة توجنين، ضمن الفعاليات المخلدة ليوم الطفل الإفريقي أعمال البطولة الرياضية، المنظمة من طرف نادي النسيم الثقافي والرياضي بالتعاون مع مركز وداد للتكوين تحت شعار: "بطولة رفاه الأطفال".

وتأتي هذه البطولة، التي تخللها توزيع معدات رياضية لجميع الفرق المشاركة، بدعم من وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة ومنظمة اليونسيف، تطبيقا لمذكرة الأعمال الإفريقية 2040.

وتشمل هذه البطولة التي تدوم أربعة أيام مباريات في كرة القدم وألعاب ترفيهية بمشاركة عشر فرق موزعة على مسميات الحقوق الأساسية للطفل.

وفي كلمة له بالمناسبة أشاد المدير الجهوي لوزارة الثقافة في نواكشوط الشمالية السيد دداهي ولد الهادي بأهمية تنظيم هذا النوع من الأنشطة الذي يساهم في حماية الشباب من الانحراف.

ومن جانبه أوضح مدير الطفولة الصغرى السيد محمد ولد سليمان، أن هذا النشاط يندرج ضمن أولويات وزارة العمل الاجتماعي، شاكرا نادي النسيم ومركز وداد للتكوين على تنظيمه.

وفي نفس السياق أكد رئيس نادي النسيم السيد عثمان الحسن أن هذه البطولة تأتي نتيجة عمل سخي من وزارة العمل الاجتماعي ومنظمة اليونسيف، مضيفا أن تخليد هذا اليوم هو من أجل ترسيخ مفاهيم العناية بالطفل التي تعد مسؤولية الجميع.

حضر انطلاق البطولة عدد من رؤساء الجمعيات الشبابية بمقاطعة توجنين.
آخر تحديث : 16/07/2021 10:49:58