أنشطة الحكومة

وزير التهذيب الوطني يجتمع برؤساء مراكز امتحان الباكلوريا

نواكشوط,  20/07/2021
عقد معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح القطاع التعليمي السيد محمد ماء العينين ولد أييه بحضور وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك مساء اليوم الاثنين بالمعهد التربوي الوطني في انواكشوط اجتماعا برؤساء مراكز امتحان الباكلوريا.

وخلال الاجتماع حث الوزير رؤساء المراكز على القيام بعملهم في إطار المسؤولية الوطنية التي كلفوا وشرفوا بها نظرا لكفاءاتهم وتجاربهم في هذا المجال.

وقال إن حضور وزير الداخلية لهذا اللقاء يبرهن على الجهود التي تبذلها كل القطاعات لإنجاح هذا الامتحان الذي يعتبر مؤشرا لقياس أداء المنظومة التربوية التي سخرت الدولة كافة الإمكانيات المادية والبشرية للرفع من مستواها.

وأوضح أن شهادة الباكلوريا تعتبر محطة عبور بين التعليم الثانوي والجامعي مما يستوجب على حاملها التوفر على رصيد من المعلومات يناسب حجمها، مضيفا أن ذلك لا يمكن إلا بالرقابة والإشراف الجيد للتمييز بين أصحاب الكفاءات القابلة للتجاوز من غيرهم.

وقال إن رؤساء المراكز يتمتعون بالسلطات الكافية لأداء عملهم بحرية وشفافية وعدالة ولهم الحق في اتخاذ أي قرار يرونه مناسبا لخدمة عملية الامتحان، مضيفا أن القطاع سيكون على اتصال مباشر بهم من بداية الامتحان إلى نهايته للتغلب على أي ثغرة قد تلاحظ وقت الامتحان وأن السلطات الجهوية والأمنية ستكون عونا لهم طيلة عملهم لضمان نجاحه.

وشكرهم على الاستعداد لتحمل هذه المهمة الوطنية النبيلة، مؤكدا على أن نجاحها متعلقا بهم، وبالصرامة في تسيير الامتحان والتوازن بين مصلحة التلميذ وحقه في خوض الامتحان في جو تطبعه السكينة والهدوء وسلامة الامتحان من الغش.

وبين أن الاجتماع يهدف إلى الاستماع لآرائهم وملاحظاتهم من خلال تجاربهم الماضية لضمان عدم تكرار الاختلالات التي من شأنها الأضرار بمصداقية الامتحان.

وطالب في هذا الصدد رؤساء المراكز باتخاذ القرار الصائب في الوقت المناسب عند ملاحظة أي مسألة تعترض مصداقية الامتحان في ضوء النصوص المنظمة لامتحانات الباكلوريا والتعميمات الصادرة عن الوزارة بهذا الخصوص.

وتمحورت مجمل مداخلات رؤساء المراكز حول تثمين الإجراءات الجديدة الصادرة عن الوزارة والمتعلقة بتنظيم الامتحانات والاستعداد للتجاوب مع ملاحظاتهم في الوقت المناسب، مؤكدين أن ذلك سيساهم في إجراء الامتحانات بصورة عادلة وشفافة، كما قدموا جملة من الاقتراحات المساعدة في نجاح عملية الامتحان.

وجرى الاجتماع بحضور والي انواكشوط الغربية والأمين العام للوزارة ومسؤولي القطاع.
آخر تحديث : 21/07/2021 11:12:35