أنشطة الحكومة

وزير الزراعة يطلع على تحضيرات الحملة الزراعية الخريفية على مستوى اترارزة

روصو,  26/07/2021
أدى معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد اعلي، أمس الأحد زيارة تفقد واطلاع للتحضيرات الجارية للحملة الزراعية الخريفية على مستوى ولاية اترارزة، شملت قناة آفطوط الساحلي للري في مقاطعة كرمسين ومزرعة شيشيا ببلدية جدر المحكن في مقاطعة روصو.

وتفقد معالي الوزير خلال وجوده في مزرعة شيشيا محطة ضخ المرزعة وتلقى شروحا فنية من المدير العام لشركة صونادير السيد با عبدالله حول الظروف التي يجري فيها الإعداد لاستغلال هذه المزرعة التي بدأت فيها عمليات تقسيم المقاطع الزراعية المستصلحة البالغ عددها 765 مقطعا لفائدة 28 تجمعا قرويا تحت إشراف اللجنة الجهوية للتنمية بالولاية.

وتعرف معالي الوزير على المراحل التي وصلتها عمليات الحرث وما يتعلق بمد المزرعة بالكهرباء في إطار برنامج كهربة المناطق الزراعية.

وحرص معالي الوزير على الإلتقاء ميدانيا بالمزارعين المعنيين بمزرعة شبسيا، حيث أكد على ضرورة الإقبال على العملية الإنتاجية واستغلال المزرعة على الوجه الأكمل، كما استمع إلى بعض استشكالات المزارعين وما ينتظرونه من دعم القطاع لهم.

واختتم الوزير زيارته بتفقد مصنع" الرابح" لتنقية البذور في مدينة روصو، حيث تلقى شروحا فنية من القائمين على هذه المنشأة التابعة للتجمع ذات النفع الاقتصادي تناولت طاقتها الاستيعابية وما تلعبه من أدوار في توفير البذور ذات الجودة العالية في الإنتاج.

وتجول معالي الوزير في مختلف أروقة المصنع واطلع على تجهيزاته ومعداته ومدى جاهزيته لمواكبة حاجة البلاد من البذور.

هذا وتدخل زيارة وزير الزراعة لولاية اترارزة في إطار الوقوف ميدانيا على النشاطات المقام بها من طرف القطاع في مجال إعداد الحملة الزراعية الخريفية منذ انطلاقتها في الخامس من الشهر الجاري في مزرعة شيشيا، كما تهدف إلى تسريع وتيرة تنفيذها وتحديد ما يجب القيام به من طرف المزارعين في مجال التنويع الزراعي وزراعة الخضروات.

رافق الوزير والي اترارزة السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الزراعة والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.
آخر تحديث : 26/07/2021 09:01:15