أنشطة الحكومة

انطلاق عمليات توزيع التحويلات النقدية الدائمة لصاح الأسر الفقيرة بالحوض الشرقي

النعمة ,  26/07/2021
أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" السيد محمد محمود بوعسرية، صباح اليوم الاثنين في مدينة النعمة، صحبة والي الحوض الشرقي على انطلاق عمليات توزيع التحويلات النقدية الدائمة لصالح الأسر الفقيرة في ولاية الحوض الشرقي وذلك في إطار برنامج "تكافل" الذي تنفذه المندوبية.

ويهدف هذا البرنامج إلى محاربة الفقر المدقع وتمكين الأسر الفقيرة من الاستثمار في رفاهها ورفاهية أطفالها كما يوفر البرنامج مساعدات مالية للأسر المستفيدة بالمشاركة في حصص الترقية الاجتماعية والاقتصادية.

وفي كلمة له باسم معالي المندوب العام، أوضح السيد مولاي الحسن زيدان عبد المالك منسق برنامج "تكافل" بـ"تآزر" أن برنامج تكافل من بين البرامج الكبرى للمندوبية العامة وهو برنامج يتدخل على امتداد التراب الوطني ويهدف إلى تعزيز فعاليات شبكات الأمان الاجتماعي وتحسين القدرة الشرائية للأسر الأشد فقرا إضافة إلى تعزيز اندماجها الاجتماعي والاقتصادي.

وأضاف أن هذه التحويلات النقدية تدخل ضمن خطة التضامن الوطني ومكافحة الإقصاء التى تنفقذها "تآزر" وفقا لبرنامج تعهداتى لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتسريع اندماجهم الاجتماعي والاقتصادي مع بقية المجتمع، مشيرا إلى أنه ومنذ 2020 وإلى يومنا هذا تم توزيع 2105975387 أوقية جديدة خلال العمليات المختلفة التى تنفذها "تآزر" عبر كل مكونات برنامج "تكافل".

وأكد منسق البرنامج أنه تجنبا لأي حشود في ظل الظرفية الصحية الراهنة تم توقيع عقد لتوصيل هذه الأموال للمستفيدين مع اثنين من مشغلى ومقدمي خدمة الدفع بعد فوزهما بمناقصة مفتوحة وشفافة.

وأضاف أن الجانب الاجتماعي ظل معلمة بارزة بين الأنشطة ذات الأولوية بفضل إرادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التى ظلت من البداية تركز على ترشيد الموارد المتاحة للبلاد وتوجيهها لصالح الطبقات الهشة والتي تأتي من بينها عملية التأمين الصحي الغير مسبوقة والتي هي دليل قاطع على إيمان فخامة رئيس الجمهورية العميق وقناعته الراسخة بتقليص الفوارق بين المواطنين في مجال الولوج للخدمات الأساسية القاعدية وخاصة الصحية.

قبل ذلك ألقى عمدة بلدية النعمة كلمة ترحيبية شكر فيها "تآزر" على جهودها الجبارة للدفع بعجلة التنمية، مثمنا خطوة توزيع التحويلات النقدية لصالح الأسر الفقيرة.

جرى حفل الانطلاق بحضور رئيس جهة الحوض الشرقي وحاكم مقاطعة النعمة ومدير عام السجل الاجتماعي ومدير الاتصال بـ"تآزر" والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.
آخر تحديث : 26/07/2021 16:15:06