أنشطة الحكومة

المندوب العام لـ"تآزر" يشرف على وضع حجر الأساس لبناء ثانوية النزاهة-3 في لعيون

لعيون,  27/07/2021
أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" السيد محمد محمود بوعسرية، رفقة والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدى مساء أمس الاثنين على وضع حجر الاساس لبناء ثانوية النزاهة 3 في مدينة لعيون، وذلك ضمن مكونة برنامج "الشيله".

وأوضح منسق برنامج الشيله السيد أحمد ولد لفظل في كلمة له بالمناسبة أن هذه المنشأة التعليمية تتكون من مبنيين يتألف كل منهما من ست حجرات دراسية ومختبر وبناية تقنية، إضافة إلى عدد من المراحيض وحائط حول كامل البناية، مبرزا أن تكلفتها الإجمالية تناهز 215 مليون أوقية قديمة.

واستعرض منسق برنامج الشيله مجالات تدخل البرنامج على مستوى ولاية الحوض الغربي والتي تتمثل في بناء الثانوية رقم 3 ومدرسة بنت خويلد في مدينة لعيون ومدرسة ادويراره 1 وبناء إعدادية في بلدية الراظي التابعة لمقاطعة تامشكط وإنجاز مدرسة الفاروق 2 بمقاطعة الطينطان، كما سيتم على مستوى مقاطعة كوبني بناء مدرسة في تجمع ولد اعكيله.

وبين أنه وتعزيزا للبنية الصحية في الولاية تم بناء نقطة صحية في أدباي النيشان التابع لمقاطعة تامشكط وبناء نقطة صحية في حاسي عبد الله التابع لمقاطعة الطينطان وفي مقاطعة كوبني سيتم بناء نقطة صحية في بلدية تيمزين لصالح قرية آكريج، إضافة إلى نقطة صحية في اسويل أهل أحمد عيشاته التابع لبلدية الفلانية الحدودية.

وفي مجال توفير المياه سيتم إنجاز شبكتين في مقاطعة تامشكط إحداهما في قرية ارخيميه التابعة لبلدية الراظى والأخرى ببلدية الصفى وستتم كهربة ثلاث قرى على مستوى الولاية.

وبدوره رحب عمدة بلدية لعيون السيد أجه ولد الدي باسم سكان بلديته بمعالي المندوب العام ل "تآزر" والوفد المرافق له، مثمنا ما أنجزته وتنجزه وكالة تآزر في عموم الوطن من تدخلات مباشرة وغير تقليدية لصالح الفقراء تنفيذا للشق الاجتماعي من برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وطالب بزيادة عدد المستفيدين من التحويلات النقدية ومن السكن الاجتماعي والتأمين الصحي، إضافة إلى تحيين السجل الاجتماعي ليستفيد منه جميع المواطنين الفقراء.

وحضر حفل وضع الحجر الأساس حاكم مقاطعة لعيون ونائب رئيس جهة الحوض الغربي وبعض أطر المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء.
آخر تحديث : 27/07/2021 12:12:15