أنشطة الحكومة

انطلاق عمليات التحويلات النقدية المنتظمة لصالح 9464 أسرة فقيرة بالحوض الغربي

لعيون,  28/07/2021
أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" السيد محمد محمود بوعسرية رفقة والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدي، صباح اليوم الأربعاء في مدينة لعيون على انطلاق عمليات توزيع التحويلات النقدية المنتظمة لصالح الأسر الفقيرة في ولاية الغربي وذلك في إطار برنامج "تكافل" الذي تنفذه المندوبية.

ويهدف هذا البرنامج الذي سيتم في إطاره اليوم توزيع 87687600 ألف أوقية جديدة تستفيد منها 9464 أسرة مصنفة في حالة انعدام الأمن الغذائي إلى محاربة الفقر المدقع وتمكين الأسر الفقيرة من الاستثمار في رفاهها ورفاهية أطفالها، كما يوفر البرنامج مساعدات مالية للأسر المستفيدة بالمشاركة في حصص الترقية الاجتماعية والاقتصادية.

وأوضح منسق برنامج تكافل بـ"تآزر" السيد مولاي الحسن عبد المالك في كلمة له بالمناسبة أن الجانب الاجتماعي يحتل مكانة بارزة بين النشاطات ذات الأولوية التي تقوم بها السلطات العمومية بفضل الإرادة السياسية لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني التي تركز منذ البداية على ترشيد الموارد المتاحة للبلاد وتوجيهها لصالح المستضعفين والمحرومين.

وأضاف أن التحويلات النقدية التي يقوم بها تكافل تمثل عنصرا رئيسيا في خطة التضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر"، مشيرا إلى أنه خلال السنة 2020 إلى اليوم تم توزيع 2105975387 أوقية جديدة خلال العمليات المختلفة التي تنفذها "تآزر".

وأوضح منسق برنامج التكافل أن الخطة الوطنية للاستجابة للصدمات أظهرت أن 481380 شخصا سيعانون من انعدام الأمن الغذائي خلال فترة الشح هذه السنة وستعطى الأولوية لـ28 مقاطعة في عموم التراب الوطني هي الأكثر تضررا من انعدام الأمن الغذائي، مشيرا في هذا الصدد إلى أن هذا البرنامج يعد من بين البرامج الكبرى لـ"تآزر" وهو برنامج يتدخل على امتداد التراب الوطني ويهدف إلى تعزيز فعاليات شبكات الأمان الاجتماعي وتحسين القدرة الشرائية للأسر الأشد فقرا إضافة إلى تعزيز اندماجها الاجتماعي والاقتصادي.

وأضاف أن هذه التحويلات النقدية تدخل ضمن خطة التضامن الوطني ومكافحة الإقصاء التى تنفقذها "تآزر" وفقا لبرنامج تعهداتى لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتسريع اندماجهم الاجتماعي والاقتصادي مع بقية المجتمع، مشيرا إلى أنه ومنذ 2020 وإلى يومنا هذا تم توزيع 2105975387 أوقية جديدة خلال العمليات المختلفة التى تنفذها "تآزر" عبر كل مكوناتها.

جرى حفل انطلاق عمليات التوزيع بحضور حاكم مقاطعة لعيون ونائب رئيس جهة الحوض الغربي وعمدة بلدية لعيون وعدد من المسؤولين المركزيين بالمندوبية.
آخر تحديث : 28/07/2021 14:12:24