أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية في لقاء مع افرانس 24: اخترنا طريق الأمن باعتباره اهم دعائم التنمية وحدودنا محمية بفعل يقظة قواتنا المسلحة وقوات أمننا

انواكشوط,  31/07/2021
أكد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أن موريتانيا اختارت طريق الأمن باعتباره اهم دعائم التنمية، وأن حدود البلد محمية بفعل يقظة قواتنا المسلحة وقوات امننا.

واستعرض في هذا الإطار ضمن مقابلة مع قناة فرانس 24 صباح اليوم، الوسائل الدفاعية التي يعول عليها في تحقيق الأمن وحفظ حوزة البلاد ومواجهة من تسول له نفسه العبث بأمنها.

وفي الموضوع التونسي عبر فخامة رئيس الجمهورية عن تفهمه للإجراء الدستوري الذي اتخذه الرئيس التونسي قيس سعيد مؤخرا في مواجهة الإنسداد السياسي الذي تعانيه تونس.

وأكد ثقته في اختيارات الرئيس وخبرته الدستورية التي لا يمكن معها أن يتصرف خارج القانون.

وأكد رئيس الجمهورية خلال رده على اسئلة القناة فيما يتعلق بوجود اصوات في مالي وبوركينافاسو تدعو إلى الحوار مع الجماعات المسلحة، احترام موريتانيا لسيادة الدول، نافيا في هذا الإطار وجود أي حوار بين موريتانيا وهذه الجماعات.

وفي رده على سؤال مرتبط بقوة برخان وأنسحاب الوحدات الفرنسية من تمبكتو وتأثيرات ذلك على تحرك الجماعات المسلحة، أوضح رئيس الجمهورية أن هذا الإجراء من شأنه أن يقلص نسبة التحكم في الوضعية، معربا في ذات الوقت على تعويل مجموعة الخمس في الساحل على الدعم الفرنسي الذي يعود لسنوات.

ورد فخامة رئيس الجمهورية خلال المقابلة على عدد من االأسئلة المرتبطة بالوصع الداخلي.
آخر تحديث : 01/08/2021 19:26:32