الولايات

كيديماغه: ورشة لتكوين عمد الولاية حول تقنيات استخدام المنصة الرقمية

سيليبابي,  15/10/2021
أشرف والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الجمعة بمدينة سيلبابي على افتتاح ورشة تكوين عمد الولاية ومعاونيهم بشأن تقنيات استخدام منصة رقمية منظمة لصالحهم من طرف المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء تآزر في إطار تنفيذ ابروتوكول الشراكة مع وزارة الداخلية واللامركزية ورابطة العمد الموريتانيين.

وتهدف الورشة التي تدوم يوما واحدا إلى شرح وتبسيط الطريقة التي يتم بها إرسال البيانات اللازمة لتمويل مشاريع فردية مدرة للدخل أو ذات الطابع الجمعوي بطريقة آمنة وريعية.

وأكد الوالي في كلمته بالمناسبة أن الورشة تدخل في إطار البداية العملية لتنفيذ اتفاق الشراكة الثلاثي من خلال تجسيد عمل فعلي ميداني من شأنه الرفع من مستوى معيشة المواطن و التدخل لصالح الفئات الهشة طبقا لأولويات برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبدوره أوضح المنسق العام لبرنامج التموين بمندوبية "تآزر" السيد لمام ولد عبداوه أن التكوين على هذه المنصة سيمكن جميع العمد من استقبال ملفات المواطنين في ثلاثة أنواع من الطلبات تشمل المشاريع المدرة للدخل والقروض الصغرى الميسرة والمشاريع الجمعوية والتي لا شك ستنعكس بالايجاب على حياة السكان وخاصة في الاوساط الريفية الأكثر هشاشة.

ومن جهته عبر عمدة بلدية سيلبابي السيد محمد فال ولد مكحله عن كامل الشكر والتقدير لجهود المندوبية وارتباط عملها بشكل وثيق مع مسيري الشأن المحلي وما يعني ذلك من فهم عميق لسياسة استهداف المهمشين وجيوب الفقر في مختلف القرى والتجمعات وما تحتاجه من أولويات.

أما نائب رئيس جهة كيدي ماغه ااسيد مصطفى ماقه فقد ثمن هذه الخطوة التي تجعل من ترقية الخدمات وتقريبها من المواطنين هدفا استراتيجيا للحكومة تمت ترجمته عبر خطط و مشاريع المندوبية المثمرة.

وجرت وقائع افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد النامي و قادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

آخر تحديث : 15/10/2021 18:13:26