أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يستقبل الممثل السامي لتحالف الساحل

انواكشوط,  18/10/2021
استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في انواكشوط السيد ادجيمي آدوم، الممثل السامي لتحالف الساحل.

وبحث اللقاء عديد القضايا المرتبطة بمنطقة الساحل والسبل الكفيلة بتنميته.

وبعيد المقابلة أدلى الممثل السامي للتحالف في دول الساحل بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أوضح فيه أن زيارته لموريتانيا تأتي في إطار الجهود الرامية لتنفيذ خارطة الطريق المصادق عليها في نجامينا ، مشيرا إلى أنه تم إنجاز الكثير من الأشياء في هذا المجال.

وأضاف أنه أطلع فخامة رئيس الجمهورية بما تم تحقيقه، وأن الأمور تجري بصورة طبيعية، كما تم خلال الاستقبال استعراض المشكلات المطروحة في الوقت الراهن على مستوى فضاء منظمة الخمس في الساحل، بالإضافة إلى الصعوبات والمشكلات الصحية والإجراءات التي ينبغي اتخاذها في هذا المنحى.

وأشار في هذا الصدد إلى أن هناك توجيهات محددة وأن دفتر الالتزامات أصبح مكتملا مع الاستمرار في المفاوضات، ولهذا يضيف المسؤول، سنعقد اجتماعا بعد ظهر اليوم لمجموعة الاتصال لبحث الأنشطة التي تم القيام بها في إطار خارطة الطريق والنتائج التي يمكن الحصول عليها من الشركاء الفنيين والماليين.

واختتم الممثل السامي تصريحه بالتأكيد على وضوح النقاشات واستمرار الاتصالات والجهود للوصول إلى الهدف المنشود للخروج من هذه الأزمة.

جرى اللقاء بحضور السادة:

- أوسمان مامودو كان، وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية

- محمد أحمد ولد محمد الأمين، مدير ديوان رئيس الجمهورية

- هارونا اتراورى، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية

- اغويليم جونير، السفير رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي في نواكشوط

- ابيير ايف ابواسي، مسؤول التعاون من أجل الأمن والاستقرار في الساحل.
آخر تحديث : 18/10/2021 13:41:50