الولايات

أطار: افتتاح ورشة حول الانطلاقة الفعلية للشراكة بين مندوبية (تآزر) وعمد البلديات

نواكشوط,  18/10/2021
أشرف والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات ببلدية أطار، على افتتاح ورشة تكوينية خاصة ببروتوكول الشراكة بين مندوبية (تآزر) والبلديات لصالح العمد في ولايات آدرار وانشيري وتيرس زمور.

وأكد الوالي، في كلمة له بالمناسبة، أن هذه الورشة تدخل في إطار تنفيذ التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تطوير وترقية الحياة الاجتماعية للساكنة من خلال تمويل المشاريع المدرة للدخل.

ودعا المشاركين إلى الاستفادة من هذه الدورة التكوينية قدر المستطاع، مبينا أن التنمية المحلية تعتبر أولوية مطلقة في سياسة الحكومة الهادفة إلى تعزيز اللامركزية التنموية في شتى مناحي الحياة.

وبدوره، أكد السيد السالك ولد محمد أحيد منسق برنامج البركة التابع لمندوبية (تآزر) أن الهدف من هذه الورشة هو تكوين العمد على التطبيق الجديد الذي أعدته المندوبية، الخاص بكيفية الترشح والتقدم لطلب تمويل المشاريع المدرة للدخل سواء تعلق الأمر بدعم المشاريع الفردية أو المشاريع الجماعية.

وأضاف أن هذا التطبيق الألكتروني ستدرج فيه جميع برامج مندوبية تآزر بما فبها برنامج البركة و برنامج أمل وبرنامج داري، مبرزا أنه سيسمح بترتيب المشاريع حسب الأولوية التنموية لكل بلدية ولكل ولاية.

ومن جانبه، عبر العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه عن ارتياحه لهذه الورشة، مضيفا أنها ستمكن من تحسين قدرات السكان المحليين من خلال ما ستقدمه المندوبية من دعم لأصحاب المشاريع ذات الأولوية الاقتصادية والاجتماعية للقاطنين في هذه البلديات.

جرت الورشة بحضور مدير ديوان والي آدرار وحاكم مقاطعة أطار والسلطات الإدارية والبلدية في الولاية.
آخر تحديث : 18/10/2021 18:43:10