سياسة

الممثل السامي للتحالف من أجل الساحل يشيد بقراءة رئيس الجمهورية لما يحدث في فضاء (الساحل)

نواكشوط,  20/10/2021
قال السيد دجيمي أدوم الممثل السامي للتحالف من أجل الساحل الذي يزور موريتانيا حاليًا إنه تحدث مطولا مع رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الذي قدم له قراءة جيدة جداً لما يحدث في فضاء (الساحل) وما تجب مراعاته في كل من إدارة القضايا الأمنية والاستراتيجيات التي يجب وضعها.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء بمندوبية الاتحاد الأوروبي في نواكشوط أن رئيس الجمهورية أطلعه والوفد المرافق له عل سبل العمل في هذه الديناميكية الجديدة وكيف يمكن لدول مجموعة الخمس بالساحل التبادل والتنسيق أكثر مشيرا الى أن لقاءه مع رئيس الجمهورية تطرق لبحث كيفية تنظيم قمة مصغرة لرؤية القضايا والتهديدات التي تؤثر على فضائنا.

وأشار الممثل السامي إلى أنه عقد اجتماعا مع اللجنة الوطنية لمتابعة خارطة الطريق التي تضم ممثلين عن الحكومة والشركاء التقنيين والماليين وتم تقديم نتائج مشجعة في هذا الصدد، مشيرا فيما يتعلق بتولي مسؤولية خارطة الطريق الى أن موريتانيا هي أفضل تلميذ على حد وصفه.

هذا ويرافق الممثل السامي للتحالف من أجل الساحل في زيارته لموريتانيا وفد يضم منسق (الاتحاد الأوروبي) للشراكة من أجل أمن واستقرار منطقة الساحل، السيد بيير بويسي
آخر تحديث : 20/10/2021 20:50:46