أنشطة الحكومة

وزير التهذيب يتفقد سير اشغال الورشات الجهوية للتعليم

نواكشوط,  22/10/2021
أدى وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد محمد ماء العينين ولد أييه مساء اليوم الجمعة زيارة تفقد وأطلاع لسير أعمال الورشات الجهوية للتشاور حول اصلاح التعليم على مستوى ولاية نواكشوط الشمالية حيث تجرى النقاشات في أربع ورشات.

وقد انطلقت أمس الخميس اشغال ورشات إصلاح التعليم على عموم التراب الوطني وذلك لمناقشة عدة محاور حول هذا الإصلاح تستجيب لمعايير قيام مدرسة جمهورية جامعة لأجيال الوطن الموريتاني.

وخلال زيارته اليوم لورشات الإصلاح في مباني بلدية تيارت أستمع معالي الوزير إلى المواضيع التي تمت اثارتها والنقاشات الجارية كما عاين مستوى الحضور لهذه الورشات.

وفى تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء قال الوزير إن زيارته تستهدف متابعة اليوم الثاني من سير أعمال الورشات الجهوية في ولاية نواكشوط الشمالية حول اصلاح منظومة التعليم، مبرزا أنه أطلع خلال زيارته هذا المساء على المواضيع المثارة، وكان مسرورا بمستوى الحضور والنقاش والرؤية الواضحة لدى المشاركين والاهتمام بالمواضيع الأساسية والجوانب التي يمكن أن يحصل عليها الاجماع بما يضمن وضع استراتيجية مفيدة تساهم في اصلاح منظومتنا التربوية.

كما وجه تشكراته الحارة إلى السلطات الإدارية في نواكشوط الشمالية وبلدية تيارت على ما بذلوه من جهود لنجاح هذه الورشات كما شكر الذين ساهمو في إنجاح هذ العمل الوطني الهام.

رافق الوزير خلال هذه الزيارة الأمين العام للوزارة ووالي نواكشوط الشمالية السيد سي ممادو كوجيل وعمدة بلدية تيارت والسلطات الأمنية والمنتخبون.

آخر تحديث : 22/10/2021 20:28:57